عندما يتعلق الأمر باستثمار أموالك ، فهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها ، أحدها عملة مشفرة أو عملة رقمية. على الرغم من أنها كانت موجودة فقط لفترة قصيرة ، إلا أن شعبيتها للمستثمرين ارتفعت بشكل مطرد ، خاصة في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك ، في حين أن هذا يعني أن هناك المزيد من العملات الرقمية للاختيار من بينها ، فقد جعل ذلك من الصعب تحديد كيفية الاستثمار بذكاء في العملات المشفرة ، لا سيما بالنظر إلى مدى تقلبات السوق. على الرغم من أن هذه التقلبات الجامحة يمكن أن تعني مخاطر عالية للمستثمرين ، إلا أنها يمكن أن تمنحهم مكاسب أكبر إذا قاموا بذلك بشكل صحيح.

مع ذلك ، قمنا بإنشاء هذه المقالة التي تهدف إلى تزويدك بدليل شامل حول كيفية الاستثمار في العملات المشفرة حتى تتمكن من تقليل المخاطر حتى عند المشاركة في سوق عالي المخاطر.

ما هي العملة المشفرة?

المصدر: https://www.quoteinspector.com/

بعبارات بسيطة ، cryptocurrency هي عملة افتراضية تستخدم تشفيرًا مشفرًا وعادة ما تعتمد على تقنية blockchain. بسبب التشفير ، يجعل من الصعب تزوير العملة المشفرة. الفرضية الأساسية للعملات المشفرة هي اللامركزية ، مما يعني أنه من غير المرجح أن تتدخل أو تتلاعب بها أي هيئة حاكمة.

ومع ذلك ، تعتبر العملات المشفرة أكثر خطورة وأكثر تقلبًا من العملات العادية بسبب نقص الدعم الحكومي وكذلك المعادن الثمينة مثل الذهب – وهي عوامل غالبًا ما تكون موجودة مع العملات العادية. وبالتالي ، فإن العملات المشفرة تكون ذات قيمة فقط عندما يدرك الناس أنها كذلك.

بعض العملات المشفرة الأكثر شهرة وتميزًا هي Bitcoin و Ethereum. على الرغم من وجود أكثر من ألف عملة مشفرة أخرى واستمرار ظهور عملات جديدة ، فإن هاتين العمليتين هما عملتان جاهزتان للمستثمرين.

فوائد Cryptocurrency كاستثمار

إذا كان سوق العملات المشفرة شديد التقلب ، فلماذا تستثمر في المقام الأول؟ بعد كل شيء ، ألن يكون من الذكاء الاستثمار في سوق أكثر استقرارًا وأقل تقلبًا؟ حسنًا ، نعم ولا ، وإليك بعض الأسباب التي تجعل الاستثمار في العملة المشفرة فكرة جيدة.

يوفر لك مستوى أعلى من الاستقلال المالي.

تقدم لك العملات المشفرة مستوى أعلى من الاستقلال المالي حيث أن أموالك ملكك وحدك ولا يمكن أن تتحكم فيها مؤسسات خارجية مثل البنوك أو الحكومة. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن فقدان إمكانية الوصول إلى أموالك لأنها تحت سيطرتك بالكامل.

إنه يمثل مخاطر عالية ولكن أيضًا عوائد كبيرة.

نظرًا لتقلبات السوق ، قد يكون من الصعب بعض الشيء الاستثمار في العملة الرقمية حيث يصعب التنبؤ بتقلباتها. ومع ذلك ، طالما أنك ذكي بشأن كيفية استثمار أموالك ، فيمكنهم أن يقدموا لك عوائد كبيرة.

لديها سيولة أعلى من العملة التقليدية.

تتمثل إحدى السمات المميزة للعملات المشفرة في سهولة بيعها وشرائها في أي وقت ، مما يمنحها سيولة أعلى من العملات التقليدية. لهذا السبب ، يمكنك بسهولة الدخول والخروج من السوق عندما ترغب في ذلك.

دليل للاستثمار بذكاء في العملات المشفرة

المصدر: https://www.pxfuel.com/en/free-photo-xzvzr

بالنظر إلى مدى تقلب السوق بالنسبة للعملات المشفرة ، فإن تعلم استراتيجيات حول كيفية الاستثمار في العملات المشفرة أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في تقليل المخاطر التي تتعرض لها. ومع ذلك ، لا تختلف العملة الرقمية كثيرًا عن العملة التقليدية.

لذلك ، غالبًا ما تكون الاستراتيجيات المستخدمة للاستثمار في العملة الرقمية مماثلة لتلك المستخدمة في الاستثمار التقليدي.

لذلك ، إذا كنت تتساءل عن كيفية الاستثمار في العملات المشفرة ، فإليك دليل مفيد يمكن أن يعلمك بعض النصائح والحيل حول الاستثمار بذكاء في هذا النوع من العملات.

تأكد من إجراء بحث شامل قبل المشاركة.

كما هو الحال مع أي شيء ينطوي على المخاطرة ، فإن إجراء البحث الكافي ضروري إذا كنت ترغب في زيادة استثمارك إلى أقصى حد والقيام به بشكل صحيح. هذا صحيح بشكل خاص للأسواق عالية المخاطر مثل العملات المشفرة.

وبالتالي ، إذا كنت ترغب في تحقيق ربح بدلاً من التعرض للخسارة ، فأنت بحاجة إلى أن تكون على دراية بالعملات التي تستثمر فيها ، سواء كانت عملة مشفرة أو عملة تقليدية.

سيسمح لك القيام بذلك بالمخاطرة المحسوبة وتقليل فرص التعرض للخسارة و / أو إدارة دين كبير. قد يستغرق بذل العناية الواجبة والبحث عن المزيد حول الصناعة قبل الدخول وقتًا طويلاً ، ولكن يمكن أن يكون له مكاسب لا تصدق لاحقًا عندما تستثمر بالفعل.

علاوة على ذلك ، فإن معظم العملات الرقمية ، إن لم يكن كلها ، قد أتاحت أوراقها البيضاء عبر الإنترنت ، لذلك لا يوجد سبب حقيقي لعدم الاستعداد. الأوراق البيضاء هي تقارير عن قضية معينة يمكن أن تساعد القراء على فهمها بشكل أكبر وبالتالي اتخاذ قرار أكثر استنارة.

لذلك ، إذا كنت ترغب في تعظيم إمكانات العملات الرقمية كاستثمار ، فإن إجراء البحث واستخدام ذلك كأساس لاستثماراتك أمر لا بد منه.

تجاهل الضجيج والضجيج.

تمامًا كما تفعل مع الاستثمار التقليدي ، تحتاج إلى تصفية الضوضاء وتجاهل الضجيج المحيط بالعملات المشفرة والتعامل معها كما تفعل مع الأموال العادية. هذا هو المكان الذي سيأتي فيه بحثك الشامل عن العملات المعدنية.

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، لا يجب أن تبني قراراتك على ما يقوله الآخرون عن عملة معينة. بدلاً من ذلك ، استخدم المعرفة التي اكتسبتها من بحثك لعمل مخاطر محسوبة وكذلك اطلب التوجيه من أولئك الذين لديهم الخبرة والمعرفة بالموضوع.

تعلم كيفية تمييز من هو على دراية فعلية باستراتيجيات التداول والاستثمار ومن ليس على دراية بذلك. سيسمح لك القيام بذلك بتصفية المعلومات من مصادر أخرى ، مما يسمح لك باستيعاب أولئك الذين يمكن أن يساعدوا فقط في تشكيل استراتيجياتك الخاصة.

تعرف على نقاط قوتك وكن مستعدًا لتحمل المخاطر المحسوبة.

ينطوي استثمار الأموال دائمًا على درجة معينة من المخاطرة ولكنها لم تكن أبدًا أكثر وضوحًا من الاستثمار في العملات المشفرة. كسوق به تقلبات متقلبة ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحدث وأحيانًا دون سابق إنذار.

ومن ثم ، عليك أن تتعلم أين تكمن نقاط قوتك وما هي نقاط ضعفك ، خاصة فيما يتعلق بالمخاطرة. إذا كنت من النوع الذي يتوتر عند المخاطرة ، فقد لا تكون العملة المشفرة هي السوق المناسب لك.

ومع ذلك ، إذا حددت نفسك على أنك مجازف ، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك بالطريقة الصحيحة حتى لا ينتهي بك الأمر إلى ديون لا يمكن التغلب عليها.

قد تكون المجازفة مثيرة ولكنها قد تؤدي إلى خسائر أكثر من المكاسب إذا لم تفكر مليًا في المخاطر التي ستتعرض لها. لذلك ، إذا كنت تريد ربحًا أكثر من الخسائر ، فإن المخاطر المحسوبة هي السبيل للذهاب.

لا تنس التحقق من عواطفك عند الباب وتوقع ما هو غير متوقع.

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يكون سوق الاستثمار في العملات المشفرة شديد التقلب ، ولهذا من المهم التحقق من عواطفك قبل دخول السوق. هذا يعني أن هناك حاجة إلى بعض الاستعداد العقلي قبل المشاركة في الاستثمارات.

من خلال القيام بذلك وتوقع ما هو غير متوقع ، لن تتأثر بمشاعرك في أوقات الاضطراب ، مما يسمح لك بالتصرف بشكل أكثر عقلانية عند حدوث تقلبات كبيرة في الأسعار. بعد كل شيء ، استثمارات العملات المشفرة ليست لضعاف القلوب.

استثمر فقط الأموال التي يمكنك تحملها وتحمل الخسارة.

سيخبرك المستثمر المتمرس أن تستثمر فقط مبلغًا يمكنك تحمله ويمكنك تحمل الخسارة. تهدف الاستثمارات ، سواء كانت تقليدية أو رقمية ، إلى إضافة المزيد من القيمة إلى ثروتك الحالية ، وليس خسارتها بالكامل.

لذلك ، تأكد من أنك تستثمر فقط الأموال التي يمكنك تحملها وخسارة المعدة. بهذه الطريقة ، في حالة تعرضك لخسائر ، فلن تكون كبيرة أو ضارة ، على عكس ما إذا كنت قد استثمرت كل أموالك دفعة واحدة.

لا تستثمر بعملة واحدة فقط.

هناك إستراتيجية أخرى لتعظيم الأرباح وتقليل الخسائر وهي التأكد من عدم وضع كل بيضك في سلة واحدة ، كما يقول المثل. نوّع استثماراتك من خلال الاستثمار في أكثر من عملة واحدة.

هذه استراتيجية ينصح بها المستشارون الماليون في مجال الاستثمار التقليدي لأن هذا يمكن أن يمكّنك من معرفة العملات الأكثر ربحية من غيرها. يمكن أن يساعدك هذا أيضًا في إنشاء محفظة عملات رقمية أكثر تنوعًا.

قد تميل إلى استخدام العملات الأكثر شيوعًا مثل Bitcoin ولكن على الرغم من أن هيمنتها على سوق العملات المشفرة قد تكون حاليًا يقف عند 79٪, إنه ليس أمرًا أكيدًا دائمًا. هذا يأخذ في الاعتبار كيف انخفض هذا الرقم إلى حوالي 50 ٪ في عام 2018.

لذلك ، لتقليل مخاطر الخسائر ، فمن الأفضل إذا قمت بتوزيع استثماراتك بين العملات المشفرة المتاحة بدلاً من الاستثمار في عملة واحدة فقط.

ضع في اعتبارك استخدام بريد إلكتروني مختلف لاستثماراتك.

يتضمن استثمار الأموال معلومات حساسة وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام بريد إلكتروني بديل لاستثماراتك. هذا لأن استخدام بريد إلكتروني منتظم لاستثماراتك من المحتمل أن يعرضك لمخاطر الأمان وخروقات البيانات.

لتقليل فرص حدوث ذلك ، فكر في حساب بريد إلكتروني بديل مخصص لأنشطة التداول الخاصة بك. تأكد من تشغيل ميزة المصادقة الثنائية لتوفير أمان محسّن لأنشطة الاستثمار الخاصة بك.

علاوة على ذلك ، من الأفضل استخدام اسم مستخدم فريد وكلمة مرور فريدة لن يكون من الصعب تخمينها فحسب ، بل لا تحتوي أيضًا على أي معلومات شخصية يمكن للقراصنة المحتملين استخدامها لتعقبك..

المصدر: https://www.pxfuel.com/en/free-photo-xacmj

تعرف على ما هي المحافظ الساخنة والباردة.

عندما يتعلق الأمر بتخزين العملات الرقمية ، هناك خياران للاختيار من بينها – المحافظ الساخنة والباردة.

المحافظ “الساخنة” هي محافظ على الإنترنت توفر سهولة الوصول إليها ، مما يجعلها الخيار المرغوب فيه أكثر للمبتدئين. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذا يستلزم تخزين استثماراتك عبر الإنترنت ، فهي أيضًا أكثر عرضة لانتهاكات البيانات من قبل المتسللين.

من ناحية أخرى ، فإن المحافظ “الباردة” هي النظير غير المتصل بالمحافظ الساخنة. نظرًا لطبيعتها غير المتصلة بالإنترنت ، فهي أقل عرضة للقرصنة ، وبالتالي فهي خيار رائع للعملات المشفرة التي تخطط لتخزينها لفترات طويلة من الزمن. وفي الوقت نفسه ، تعد المحافظ الساخنة أفضل بالنسبة للكميات الصغيرة من العملات المعدنية التي تخطط لاستخدامها يوميًا.

شيء آخر يجب ملاحظته حول المحافظ هو أنها مختلفة عن البورصات. قد تكون التبادلات أكثر ملاءمة للتخزين ، لكن هذا قد يكون مزعجًا لأن هذا يعني أنك لا تملك “مفاتيح” استثماراتك الرقمية.

كن يقظًا بشأن المحافظ الرقمية المحمولة.

توسعت الراحة التي توفرها الهواتف المحمولة ، وخاصة الهواتف الذكية ، لتشمل المحافظ الرقمية المحمولة التي تتيح لك تخزين أموالك على هاتفك المحمول.

ومع ذلك ، في حين أن هذا قد يكون أكثر ملاءمة ، تجنب تخزين كميات كبيرة من العملات المشفرة على هاتفك حيث يمكن اختراقها بسهولة.

علاوة على ذلك ، تجنب التداول عبر الهواتف المحمولة أيضًا لنفس الأسباب. على الرغم من سهولة القيام بكل شيء عبر هاتفك الذكي ، إلا أنه يمثل مخاطرة كبيرة للغاية ، خاصة إذا كنت تتعامل مع مبالغ كبيرة. المخاطر الأمنية هي شيء يجب أن تفكر فيه دائمًا عند الاستثمار ، سواء كان استثمارًا تقليديًا أو استثمارًا في العملات المشفرة.

العملة المشفرة سوق لا ينام أبدًا.

سوق العملات المشفرة هو سوق يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مما يعني أنه لا ينام أبدًا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك ذلك أيضًا. إذا كنت تاجرًا على المدى الطويل ، فيجب أن يكون التحقق من ذلك كل بضعة أيام أو نحو ذلك كافيًا.

ومع ذلك ، بالنسبة للتداولات قصيرة الأجل ، يميل السوق إلى أن يكون أكثر تقلبًا ، وبالتالي ، قد يكون من الضروري التحقق منه حوالي 3 إلى 4 مرات في اليوم.

افكار اخيرة

أصبح الاستثمار في العملات المشفرة أكثر ربحًا في السنوات الأخيرة ، على الرغم من طبيعتها عالية المخاطر. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي استثمار أو معاملات مالية ، فإن كونك ذكيًا بشأن المكان الذي تضع فيه أموالك هو المفتاح.

يتضمن ذلك إجراء بحث كافٍ حول العملة الرقمية التي ترغب في الاستثمار فيها ، وإنشاء استراتيجيات ذكية حول كيفية ومكان استثمار أموالك ، بالإضافة إلى النظر في المخاطر الأمنية المحتملة مع الاستثمار الرقمي.

في حين أن سوق العملات المشفرة يمكن أن يكون متقلبًا للغاية ومحفوفًا بالمخاطر نظرًا لطبيعته المتقلبة باستمرار ، فإن الأرباح التي قد تكسبها إذا استثمرت في العملات المشفرة يمكن أن تكون ضخمة ، بشرط أن تعرف ما تفعله.

نأمل أن يكون هذا الدليل قادرًا على تزويدك بنصائح كافية حول كيفية الاستثمار بذكاء في العملة المشفرة والإجابة على سؤالك حول “كيف يمكنني الاستثمار في العملة المشفرة”. يمكن أن يكون الاستثمار في العملات المشفرة رائعًا إذا كنت تعرف كيف تكون ذكيًا حيال ذلك.