أصبح الاحترار العالمي المستمر وتغير المناخ مسؤولين عن تغيير كبير في البيئة العامة للكوكب. أدى ذلك إلى قيام الحكومة في جميع أنحاء العالم بالتركيز أكثر على موارد الطاقة المتجددة أكثر من أي وقت مضى. للأسباب نفسها ، تضع الحكومة الهندية سياسات جديدة وتنفق أكثر على مصادر الطاقة المتجددة وتشجع الناس على استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحيوية ، إلخ. ليس فقط من المربح لنا الحفاظ على مصادر الطاقة الأحفورية لدينا ولكن أيضًا مربحًا في تحقيق عوائد جيدة أثناء الاستثمار في أسهم الطاقة المتجددة. هناك الكثير من الأسباب للاستثمار في أسهم الطاقة المتجددة بدلاً من الاستثمار في الشركات التي غالبًا ما تعتمد على الوقود الأحفوري. سنقوم هنا بشرح هذه الأسباب التي تجعل مخزونات الطاقة المتجددة أكثر ملاءمة من مخزونات الطاقة وغير الطاقة الأخرى.

أسباب الاستثمار في مخزون الطاقة المتجددة

نعلم جميعًا أن الطاقة مطلوبة دائمًا. إنه مفتاح مستقبلنا. نظرًا لأن الوقود الأحفوري يقترب بسرعة من تاريخ انتهاء الصلاحية ، فإن المصدر الوحيد للطاقة المتبقية سيكون الطاقة المتجددة. من الواضح أين قد يستمر الوقود الأحفوري لمدة قرن من الزمان ، فمن المرجح أن تكون الشمس موجودة لمليارات السنين. كما يقول المثل ، سيكون الطلب على الطاقة المتجددة قريبًا بشكل كبير. لذلك ، من خلال الاستثمار في أسهم الطاقة المتجددة في سوق الأوراق المالية, لن نشارك في مستقبل الكوكب فحسب ، بل يمكننا أيضًا تحقيق أرباح منه. ولكن ، ما الذي يجعل مخزونات الطاقة المتجددة استثمارًا محتملاً؟ – هيا نكتشف.

سوق مدرة للدخل المرتفع

إذا نظرت إلى الشركات المدرجة الأكثر إدرارًا للإيرادات ، فستجد أن الطاقة تولد إيرادات أكثر من أي صناعة أخرى. أيضًا ، هناك إمكانات هائلة للنمو المستقبلي في هذا القطاع حيث ستلعب الصين والهند والشرق الأوسط دورًا رئيسيًا في السنوات القادمة. أيضًا ، سيزداد الطلب العالمي على النفط في المستقبل باعتباره لا. سيتم مضاعفة السيارات في العقد أو العقدين المقبلين. الهند هي بالفعل واحدة من أكبر مستوردي النفط في العالم ومع النضوب السريع للوقود الأحفوري ، فإن الشيء الوحيد المتبقي هو تسخير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. لذلك ، من المنطقي أن تبدأ الاستثمار في أسهم الطاقة المتجددة أكثر من أي وقت مضى.

العوائد المحتملة

مع الطلب القوي على مصادر الطاقة المتجددة ، ترتفع أسعار أسهم مخزونات الطاقة المتجددة وتعطي نتائج أعلى من المتوسط ​​في العقد الماضي. على سبيل المثال ، وصل سعر سهم شركة Solar Industries India Ltd (SOLARINDS) إلى روبية. 1،173.05 من روبية. 392.65 في آخر 5 سنوات. وبالمثل ، هناك مخزونات أخرى للطاقة المتجددة في الهند يبلغ متوسط ​​معدل العائد فيها حوالي 6-8٪ ومن المتوقع أن يتضاعف في السنوات الخمس المقبلة.

مخزونات الطاقة المتجددة هي احتمالات مستقبلية محتملة تجعلها جديرة بأموالك ووقتك. يرجع السبب في ذلك إلى استنفاد الوقود الأحفوري ، ومن المرجح أن تهيمن مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على قطاع الطاقة على نطاق عالمي. لا شك أنه عندما تكون المياه على وشك الانقراض ، سترتفع أسعار الكهرباء وستضطر الشركات إلى الاعتماد على مصادر الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء. سيكون هذا هو الوقت الذي ستكون فيه أسهم شركات الطاقة الشمسية في الذروة. لذا ، إذا كنت لا تملك الأسهم القابلة للتجديد ، فعليك البدء في التفكير في الأمر!

الدعم الحكومي

كجزء من التزامات اتفاقية باريس ، حددت حكومة الهند هدفًا طموحًا لتحقيق 175 جيجاوات من طاقة الطاقة المتجددة بحلول عام 2022. مع الأهداف الخضراء الطموحة للحكومة الهندية ، أصبح قطاع الطاقة المتجددة جذابًا للغاية لكل من المستثمرين الأجانب. علاوة على ذلك ، وضعت الحكومة الهندية أيضًا قوانين وسياسات مختلفة وحافظت على ميزانية ضخمة لقطاع الطاقة المتجددة. بدأت الحكومة في فهم أهمية موارد الطاقة المتجددة وعلى استعداد لتوسيع الميزانية نحو هذا القطاع. عندما يكون القطاع في ذروته ، سترتفع قيمة أسهم شركات الطاقة المتجددة ويمكن أن توفر أرباحًا ضخمة للمستثمرين.

قطاع متنامي

لا يوجد العديد من الشركات في هذا القطاع ، لذلك هناك مجال هائل للتقدم في هذه الصناعة. مع التطورات التكنولوجية الجديدة ، سيتمكن المزيد من الناس من تحمل تكاليف مصادر الطاقة المتجددة. بصرف النظر عن هذا ، تقوم الحكومة أيضًا بالكثير من الأشياء لتشجيع الناس في كل من المناطق الحضرية والريفية على استخدام مصادر الطاقة المتجددة. هذا النطاق من النمو جعل مخزون الطاقة المتجددة أكثر أهمية للاستثمار فيه. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم فوائد الاستثمار في أسهم الطاقة المتجددة. ومع ذلك ، إذا كان لديك أي استفسار أو ترغب في إضافة شيء ما ، فلا تنس ذكره في قسم التعليقات أدناه.